التصنيفات
مذكرات ويوميات

قصة أبي عبدالرحمن بن عقيل الظاهري مع الكتب

حضرت مساء الأربعاء الماضي 30 / 3 / 1433هـ برفقة صديق عزيز لقاء في رابطة الأدب الإسلامي بالرياض (خلف مجمع الموسى التجاري الواقع على شارع العليا العام) عنوانه (تجربتي مع الكتاب والتداخل الثقافي) للشيخ الأديب أبي عبدالرحمن بن عقيل الظاهري تحدث فيه لمدة ساعتين عن قصته مع الكتب، وقصة أي إنسان مع الكتب هي قصة تاريخيه العلمي والثقافي والفكري، ويضيف أبو عبدالرحمن إلى ذلك تاريخ الكتب في شقراء والرياض في السبعينات والثمانينات الهجرية، وموضوعات أخرى، كطرائق إدراك العقل البشري للمعرفة عن طريق الحواس، والقياس، وابن حزم.

حضر اللقاء جمع من المهتمين أقدر عددهم بأكثر من مئتين شخص تقريبًا، ولم تسعهم القاعة الصغيرة فظل بعضهم واقفين، كان حديث أبي عبدالرحمن شيقًا ماتعًا، وقد سجلته وسوف تعرفون مدى ذلك إذا استمعتم إلى التسجيل الذي أتمنى أن يكون واضحًا. الصوت الذي ستسمعونه في البداية هو صوت رئيس الرابطة الدكتور عبدالقدوس أبو صالح الذي قدم للشيخ. وتبع حديث الشيخ عدد من الأسئلة التي لم أتمكن من تسجيلها للأسف؛ لأني اضطررت إلى الخروج، فلم أستمع إلا إلى أولها.

تحديث: وجدت اللقاء مصورا في قناة الرابطة في موقع اليوتيوب.

بواسطة صالح الهزاع

مدون سعودي

تعليقين على “قصة أبي عبدالرحمن بن عقيل الظاهري مع الكتب”

جزاك الله خيرا أيها الأستاذ الفاضل ، وأود منك تكرما رابط لتحميل هذه المحاضرة ، وكنت ممن حضرتها ولله الحمد برفقة شخصية مع شيخنا العلامة ابن عقيل الظاهري بارك الله في أيامه .

الأستاذ الفاضل مازلت في انتظار رابط للتحميل المباشر بوركت ونفع الله بك .

أكتب تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: