التصنيفات
مشاهدات

مسرحية سكة سفر

حضرت البارحة المسرحية الدرامية ” سكة سفر ” التي عرضت على مسرح المؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني في حي الريان بالرياض ضمن النشاط المسرحي لفعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية ” في دورته الرابعة والعشرين من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:45.

المسرحية تمثل مشاركة جمعية الثقافة والفنون بالقصيم، وهي واحدة من بين خمس عشرة مسرحية من مختلف مناطق المملكة ستعرض في ثمانية أيام ابتداء من يوم الجمعة 9/ 3 / 1430هـ، للاطلاع على مواعيد عرض المسرحيات تفضل هنا (الرابط لا يعمل الآن).

استمعت كثيراً بالمسرحية نصًا وأداءً، بالإضافة إلى عناصر المسرح الأخرى كالديكور والمؤثرات الصوتية، وغيرها، كان الكاتب بارعاً في مناقشة قضايا تهم من هم في مقتبل الشباب، مثل البطالة والسعودة والسفر، وعرضها بأسلوب ساخر فكاهي محبب للجمهور، وبرغم أن الممثلين مصنفون على أنهم هواة إلا أن أداءهم واعد بنجومية مستقبلية متى ما وجدوا الرعاية والاهتمام.

المسرحية من تأليف: عبدالله الحمد، وإخراج: عبدالله المقرن، وديكور: عبدالعزيز اليحي، وصوت: عبدالعزيز الضباح، وإضاءة: عبدالعزيز الصويان، الممثلون وأدوارهم: صلاح العمري = أبو طراد، أحمد الحميميدي = أبو هاجوس، عبدالحميد السلوم = طراد، سلطان الحزيم = نور + د عادل، إبراهيم الحسون = الرومنسي، عبدالعزيز الهديب = طراد، محمد الضويان = السلقة، سلطان الوهيبي = سعدون.

بواسطة صالح الهزاع

مدون سعودي

5 تعليقات على “مسرحية سكة سفر”

رأيت مقتطفات من المسرحية و المقابلات على التلفزيون السعودي ، كانت رائعة و جميلة و وجود أربعة من الجدد على خشبة المسرح ، و متى ما كان المسرح يحوي أداءً و نصاً و إخراج و هدفاً سامياً سيكون ابداعاً و تميزاً !

أكتب تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: